تفاصيل الوظيفة
مدير برنامجي الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال وماجستير إدارة الأعمال
 

جامعة الشارقة هي مؤسسة للتعليم العالي، مستقلة وغير ربحية، وبفضل الرؤية العالمية للجامعة وبرامجها الأكاديمية والبحثية الشاملة لمستويات الدبلومات والبكالوريوس والدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) ، تستقطب الجامعة طلبة متميزين يصل عددهم الإجمالي إلى 15000 طالب وطالبة من أكثر من 100 جنسية، كما يبلغ عدد أعضاء هيئة التدريس فيها 630 عضو هيئة تدريس بالدوام الكامل. أما كليات الجامعة فهي كلية الشريعة والدراسات الإسلامية وكلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية وكلية إدارة الأعمال وكلية العلوم وكلية الهندسة وكلية العلوم الصحية وكلية القانون وكلية الاتصال وكلية الطب وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة وكلية الفنون الجميلة والتصميم وكلية المجتمع وكلية الدراسات العليا. وتقع الجامعة على مسافة 30 دقيقة من مطار دبي الدولي و10 دقائق من مطار الشارقة الدولي.

لمزيد من التفاصيل حول الجامعة، يرجى زيارة الموقع: www.sharjah.ac.ae

تعلن جامعة الشارقة عن حاجتها لمدير برنامجي الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال وماجستير إدارة الأعمال للعام الأكاديمي 2019/2020

 

 

نبذة عن البرامج:

برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال:

تم إطلاق برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال EMBA)) في جامعة الشارقة في عام 2000، ويتميز هذا البرنامج بأنه الأداة الفاعلة لصقل الخبرات العملية والمهارات القيادية الأساسية لصنع قادة المستقبل ولتمكين المديرين المحليين والأقليميين من تبوء المناصب القيادية وإدارة دفة القيادة في بيئة عمل تنافسية تحت مختلف الظروف.

برنامج ماجستير إدارة الأعمال:

تم طرح برنامج ماجستير إدارة الأعمال في فصل الخريف من عام 2016/2017. ويتميز هذا البرنامج بمنح الطلبة الفرصة للتخصص في مجالي التمويل الإسلامي وإدارة الرعاية الصحية، بالإضـافة إلى التخـصص العام في إدارة الأعـمال. كما يمتاز البرنامج بإعداد الخريجين لمناصب إدارية عليا من خلال تطوير مستوى معرفتهم ومهاراتهم في مجال إدارة الأعمال بما يؤدي الى صقل مهاراتهم الشخصية والمهنية وإتاحة الفرصة لهم لإختيار المجال الذي يرغبون التخصص فيه.

 

 

واجبات ومسؤوليات مدير البرامج

المساهمة في تحقيق رؤية ورسالة الجامعة وأهدافها.

تطوير وتنفيذ وتقييم البرامج المختلفة.

دعم تطبيق الأبحاث العلمية ذات الصلة والتعريف بها.

متابعة تقدم الطلبة في خططهم الدراسية ومراحل انجازاتهم.

ترسيخ الأهداف الإستراتيجية والسياسات المتصلة بالعملية التعليمية والأنشطة البحثية في البرامج.

المساهمة الفعالة في مجلس الكلية باعتباره أحد أعضائه.

إعداد تقرير باحتياجات البرامج وتقديمها إلى العميد في الموعد المناسب لأخذه بعين الاعتبار عند إعداد الميزانية السنوية.

الإشراف على اختيار الكتب الدراسية والمرجعية الخاصة بالمساقات التي تطرح في البرامج.

اقتراح توزيع الأعباء التدريسية على أعضاء الهيئة التدريسية لعرضها على مجلس الكلية.

إعداد كافة التقارير التي تطلبها العمادة أو إدارة الجامعة.

إعداد الوثائق الخاصة بجودة العملية التعليمية والاعتماد الأكاديمي.

الإشراف على إعداد خطط البرامج للتقييم والتقويم للمساقات التي تطرح بما يتناسب مع الخطط الدراسية لتلك البرامج من حيث الأهداف والمخرجات ووسائل التنفيذ.

تقديم تقرير وافي في نهاية كل عام جامعي عن شؤون البرامج العلمية والتعليمية وذلك للعرض على مجلس الكلية.

تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل الخادمة لأهداف البرامج.

التعريف بالمنجزات العلمية للبرامج في مختلف وسائل التواصل.

 

المؤهلات والخبرات المطلوبة:

أن يكون حاصلاً على درجة الدكتوراه في أحد تخصصات ادارة الأعمال من جامعة عريقة محلياً أو عالمياً.

أن يكون حاصلاً على مرتبة الأستاذية أكاديمياً.

أن يكون لديه سجل من التميز في الأنشطة التدريسية والبحثية وخدمة المجتمع.

أن يكون قد عمل في مناصب ادارية ويفضل أن يكون قد شغل رئيساً لقسم أو مديراً لبرنامج في إحدى الجامعات العريقة لمدة لا تقل عن عامين.

ان يكون ملما بنظام الساعات المعتمدة.

اتقان استخدام تقنية المعلومات في العملية التعليمية.

اتقان اللغتين العربية والانجليزية كتابة ومحادثة بشكل ممتاز.

امتلاك مهارات تواصل متينة.

القدرة على قيادة الأنشطة البحثية وإعداد الخطط لتنفيذها وتحسينها.

القدرة على العمل بأسلوب تعاوني ناجح مع نواب مدير الجامعة وعمداء كلياتها وأعضاء الهيئة التدريسية والموظفين في كافة المستويات الإدارية فيها.

إجراءات تقديم الطلب

على المهتمين ممن يمتلكون الخبرات والمؤهلات اللازمة إرسال السيرة الذاتية مع رسالة تغطية وأسماء ثلاثة مراجع (مع ذِكر مكان العمل الحالي أو آخر مكان عمل لكل مرجع) وإرسالها إلى البريد الإلكتروني:

A-MBA-Directors1@sharjah.ac.ae

يبدأ النظر في الطلبات اعتبارا من 15  نوفمبر 2018 ويستمر إلى حين إشغال الوظيفة.  وأن يقوم المرشح بمباشرة العمل في شهر اغسطس 2019.  ونهيب بالمتقدمين ضرورة إرسال الطلبات عبر البريد الالكتروني على شكل ملفات مرفقة.

 

 

تم إغلاق وظيفة