تفاصيل الوظيفة
تاريخ النشر
16/06/2022 تاريخ الإغلاق 16/07/2022 الرقم المرجعي للوظيفة: 1909-2022-06-16T16:00:26
رئيس قسم إدارة المواهب
الفئة شواغر من غير أعضاء هيئة التدريس
الكلية الإدارات
القسم إدارة الموارد البشرية
الهدف من الوظيفية

وضع وتخطيط عمليات وإجراءات جديدة وفعالة في قسم إدارة المواهب وتنفيذها من أجل تمكين جامعة الشارقة من تطوير الموظفين والاحتفاظ بهم، وذلك عن طريق إعداد برامج التدريب وتنفيذها والإشراف على تطوير الموظفين من خلال وضع مقاييس للأداء وتقييم الإنتاجية ووضع خطط مهنية طويلة الأجل للموظفين ، بالإضافة إلى تسهيل تحقيق عملية التغيير في الأفراد والعمليات والأنظمة.

المسؤوليات الرئيسية والتوقعات

قيادة عملية وضع وتنفيذ عمليات وإجراءات قسم إدارة المواهب والتأكد من أنها تتماشى مع أفضل الممارسات في سوق العمل ومع متطلبات جامعة الشارقة. بالإضافة إلى إجراء التحليل والتعديل وتقديم التوصيات لتحسين الإجراءات الحالية في قسم إدارة المواهب.

 مراقبة أنشطة قسم إدارة المواهب اليومية والتأكد من تنفيذ العمليات وسير العمل بشكل صحيح وفعال وضمان توزيع المهام الوظيفية بين أعضاء الفريق بشكل عادل ومهني.

وضع وتعميم سياسات وإجراءات وأدوات قسم إدارة المواهب وتقديم الدعم للمسؤولين المباشرين والموظفين الإداريين وضمان التزام جميع الجهات المعنية من خلال إعداد ورش عمل والتواصل المستمر.

قيادة الفريق من أجل بناء وتطوير قدراتهم التنظيمية وتزويدهم بفرص التطوير مثل التدريب والتوجيه وما إلى ذلك، بالإضافة إلى تقديم التقارير عن أدائهم.

 قيادة جميع مراحل نظام إدارة الأداء للكادر الإداري في جامعة الشارقة والتأكد من استكمال كل مرحلة بشكل صحيح وفي الوقت المناسب. بالإضافة إلى حل المشكلات –إن وجدت- ورفعها إلى لجنة الموارد البشرية.

 وضع آلية لاختيار وتعيين جهات التدريب الداخلية والخارجية المعتمدة الذين يقدمون الاحتياجات التنموية لموظفي جامعة الشارقة وذلك يساعد على ضمان فعالية أنشطة التدريب. والإشراف على عملية تقييم جهات التدريب لضمان تحقيق رضا العملاء.

 الاتصال بالمسؤولين المباشرين من خلال استخدام طرق التواصل المختلفة للحصول على التفاصيل اللازمة للمساعدة في تحديد أنشطة التدريب الوظيفية المحددة والمهنية من أجل وضع خطة التدريب والتطوير السنوية للإدارات بناءً على الاحتياجات المحددة.

 مراجعة واعتماد جميع نماذج احتياجات التدريب والتطوير الخاصة بالإدارة المعنية والتأكد من تحديد كل خطة للميزانية المطلوبة والدورات / الأنشطة وتواريخ مباشرة التدريب والرسوم وما إلى ذلك.

 تطبيق وسائل وأدوات التقييم المختلفة التي تساعد في قياس فعالية أنشطة/ فعاليات التدريب والتطوير مثل نموذج تقييم النشاط / الفعالية وخطة تنفيذ تطوير الموظف والتناوب الوظيفي/ التدريب بملازمة الموظفين المتمرِّسين/ خطة تعيين الأدوار في المشروع والتدريب المسبق وتقييم ما بعد التدريب وما إلى ذلك.

 مراجعة تقارير فعالية برامج التدريب والتطوير وتحديد جوانب التحسين والتنسيق مع الجهات المعنية بشأن أي مشكلات تتعلق بهذه البرامج -إن وجدت- من أجل إيجاد الحلول المناسبة.

 قيادة المشاريع في قسم إدارة المواهب التي تساعد في دعم وتحسين الإدارة والجامعة بشكل عام والإشراف على فريق العمل لضمان استكمال كل عضو لمهام عمله بدقة وفي الوقت المحدد. والإشراف على جميع مراحل المشاريع من مرحلة جمع المتطلبات إلى التنفيذ.

 العمل كنقطة الاتصال الرئيسية مع لجنة الموارد البشرية -عند الحاجة- فيما يتعلق بالعديد من الأمور المتعلقة بقسم إدارة المواهب، مثل طلبات الترقية والزيادات المالية وعمليات التوزيع والنقل وانهاء الخدمة وما إلى ذلك.

 إعداد مختلف التقارير والتحليلات والإحصائيات المتعلقة بقسم إدارة المواهب عند الطلب.


المسؤوليات الوظيفية المحددة --
المهارات المطلوبة

إجادة مهارة الكتابة والتحدث والقدرة على إعداد الوثائق الرسمية باللغتين العربية والإنجليزية.

مهارات قيادية.

مهارات في إجراء المقابلات وفهم لغة الجسد.

الخبرة في تنفيذ المشاريع وتنظيم الوقت.

مهارات ممتازة في التواصل والتعامل مع الآخرين.

القدرة على إدارة الوقت والتنظيم والتخطيط.

المهارة في توثيق العمليات ومواكبة اتجاهات سوق العمل.

الخبرة في إدارة الفِرق بما في ذلك التطوير وتقديم التدريب أثناء العمل والتوجيه.

الخبرة في التعامل مع مختلف وحدات العمل والتكيف مع تحديات العمل الرئيسية بسرعة وفعالية.

تعتبر المعرفة باستخدام أنظمة ERP المتعلقة بعمليات الموارد البشرية ميزة إضافية.

القدرة على التعامل مع المعلومات السرية بحذر.

التحلي بالنزاهة والشفافية والقدرة على الإدارة.

حب الاستطلاع والشغف لتحقيق التفوق والتميز.


المؤهلات و الخبرات المطلوبة

أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في الموارد البشرية أو إدارة الأعمال أو أي تخصص ذي صلة.

 أن تكون لديه خبرة عمل من اثنتي عشرة إلى أربع عشرة سنة داخل دولة الإمارات في دور مشابه ويفضل أن يكون في مؤسسات التعليم العالي.

 أن تكون لديه شهادة الموارد البشرية المهنية (مثل شهادة CIPD و SHRM وما إلى ذلك) أو شهادة الماجستير في تخصص ذي صلة.

 أولوية التوظيف لمواطني الدولة.


موقع العمل الفرع الرئيسي لجامعة الشارقة
الكفاءات

--​

الخبرات
الجنس ذكر أو أنثى
أعلى مؤهل علمي بكالوريوس أو ليسانس
خبرة متعلقة بالمجال 10 سنة و أكثر
يعيش حالياً في الإمارات متاحة للجميع
الجنسية جميع الجنسيات
تم إغلاق وظيفة