قيادة عملية وضع وتنفيذ عمليات وإجراءات قسم إدارة المواهب والتأكد من أنها تتماشى مع أفضل الممارسات في سوق العمل ومع متطلبات جامعة الشارقة. بالإضافة إلى إجراء التحليل والتعديل وتقديم التوصيات لتحسين الإجراءات الحالية في قسم إدارة المواهب.
مراقبة أنشطة قسم إدارة المواهب اليومية والتأكد من تنفيذ العمليات وسير العمل بشكل صحيح وفعال وضمان توزيع المهام الوظيفية بين أعضاء الفريق بشكل عادل ومهني.
وضع وتعميم سياسات وإجراءات وأدوات قسم إدارة المواهب وتقديم الدعم للمسؤولين المباشرين والموظفين الإداريين وضمان التزام جميع الجهات المعنية من خلال إعداد ورش عمل والتواصل المستمر.
قيادة الفريق من أجل بناء وتطوير قدراتهم التنظيمية وتزويدهم بفرص التطوير مثل التدريب والتوجيه وما إلى ذلك، بالإضافة إلى تقديم التقارير عن أدائهم.
قيادة جميع مراحل نظام إدارة الأداء للكادر الإداري في جامعة الشارقة والتأكد من استكمال كل مرحلة بشكل صحيح وفي الوقت المناسب. بالإضافة إلى حل المشكلات –إن وجدت- ورفعها إلى لجنة الموارد البشرية.
وضع آلية لاختيار وتعيين جهات التدريب الداخلية والخارجية المعتمدة الذين يقدمون الاحتياجات التنموية لموظفي جامعة الشارقة وذلك يساعد على ضمان فعالية أنشطة التدريب. والإشراف على عملية تقييم جهات التدريب لضمان تحقيق رضا العملاء.
الاتصال بالمسؤولين المباشرين من خلال استخدام طرق التواصل المختلفة للحصول على التفاصيل اللازمة للمساعدة في تحديد أنشطة التدريب الوظيفية المحددة والمهنية من أجل وضع خطة التدريب والتطوير السنوية للإدارات بناءً على الاحتياجات المحددة.
مراجعة واعتماد جميع نماذج احتياجات التدريب والتطوير الخاصة بالإدارة المعنية والتأكد من تحديد كل خطة للميزانية المطلوبة والدورات / الأنشطة وتواريخ مباشرة التدريب والرسوم وما إلى ذلك.
تطبيق وسائل وأدوات التقييم المختلفة التي تساعد في قياس فعالية أنشطة/ فعاليات التدريب والتطوير مثل نموذج تقييم النشاط / الفعالية وخطة تنفيذ تطوير الموظف والتناوب الوظيفي/ التدريب بملازمة الموظفين المتمرِّسين/ خطة تعيين الأدوار في المشروع والتدريب المسبق وتقييم ما بعد التدريب وما إلى ذلك.
مراجعة تقارير فعالية برامج التدريب والتطوير وتحديد جوانب التحسين والتنسيق مع الجهات المعنية بشأن أي مشكلات تتعلق بهذه البرامج -إن وجدت- من أجل إيجاد الحلول المناسبة.
قيادة المشاريع في قسم إدارة المواهب التي تساعد في دعم وتحسين الإدارة والجامعة بشكل عام والإشراف على فريق العمل لضمان استكمال كل عضو لمهام عمله بدقة وفي الوقت المحدد. والإشراف على جميع مراحل المشاريع من مرحلة جمع المتطلبات إلى التنفيذ.
العمل كنقطة الاتصال الرئيسية مع لجنة الموارد البشرية -عند الحاجة- فيما يتعلق بالعديد من الأمور المتعلقة بقسم إدارة المواهب، مثل طلبات الترقية والزيادات المالية وعمليات التوزيع والنقل وانهاء الخدمة وما إلى ذلك.
إعداد مختلف التقارير والتحليلات والإحصائيات المتعلقة بقسم إدارة المواهب عند الطلب.
|