تفاصيل الوظيفة
تاريخ النشر
30/06/2022 تاريخ الإغلاق 30/07/2022 الرقم المرجعي للوظيفة: 1917-2022-06-30T22:03:40
ضابط قبول وتسجيل - فرع كلباء
الفئة شواغر من غير أعضاء هيئة التدريس
الكلية الإدارات
القسم مكتب مساعد مدير الجامعة لشؤون الفروع
الهدف من الوظيفية

دعم تنفيذ إجراءات القبول والتسجيل في فرع جامعة الشارقة من خلال مراقبة العمليات والتأكد من امتثالها لأهداف الجامعة لضمان سير العمليات بسلاسة.

المسؤوليات الرئيسية والتوقعات

استلام طلبات تسجيل الطلبة وتأكيد أهليتهم وصلاحية مستنداتهم لضمان الامتثال بإجراءات القبول، بالإضافة إلى معالجة قرارات القبول للطلبة الجدد والمنقولين والمعاد قبولهم والزوار من الطلبة.

. إدخال المعلومات الشخصية والأكاديمية للطلبة في نظام Banner ومراجعتها لاستكمال عملية القبول والأرشفة الإلكترونية اللازمة لكل طالب.

. الاستجابة بشكل استباقي للطلبة من خلال تزويدهم بمختلف المعلومات والتقارير المتعلقة بوضعهم الأكاديمي.

 الحفاظ على عمليات التسجيل من خلال مراقبة المواد المسجلة وإعلانات التخصصات وعمليات تغيير التخصصات والسحب والإضافة والحذف للمواد لضمان تحديث قوائم معلومات الطلبة باستمرار.

 المساعدة في الحفاظ على جداول المحاضرات والتأكد من تحميل الجداول الأكاديمية وتحديثها على نظام التسجيل بدقة في كل فصل دراسي.

. المساعدة في التحقق من الدرجات النهائية للطلبة وحسابات المعدل التراكمي والترتيب الأكاديمي، بالإضافة إلى التعامل مع طلبات التغيير في الدرجات وإصدار الدرجات النهائية للطلبة.

 المراجعة والتحقق من قائمة الطلبة "المتوقع تخرجهم" للتأكد من استكمالهم لمتطلبات التخرج، ومراجعة عمليات إصدار قرارات التخرج والمواعيد الخاصة بكل طالب.

. المتابعة مع الطلبة من خلال التأكد من إستكمالهم لإجراءات القبول والتسجيل الخاصة بهم وتقديم المستندات الناقصة لإستكمال تسجيلهم بشكل صحيح.

. مساعدة الطلبة والمتقدمين وأولياء الأمور والزوار من خلال الإجابة على أسئلتهم أو تقديم المعلومات المتعلقة بمتطلبات القبول عبر المكالمات الهاتفية ورسائل البريد الإلكتروني أوعبر المقابلات الشخصية.

. اتباع لوائح وإجراءات إدارة القبول والتسجيل في جميع الأوقات وتنفيذ الخطة الإستراتيجية للإدارة لتحقيق الأهداف العامة.

. إعداد مختلف التقارير والقوائم والإحصائيات المتعلقة بقسم القبول والتسجيل عند طلب المسؤول المباشر.

المسؤوليات الوظيفية المحددة
--
المهارات المطلوبة

إجادة مهارة الكتابة والتحدث والقدرة على إعداد الوثائق الرسمية باللغتين العربية والإنجليزية.

· القدرة الفائقة على استخدام برامج الحاسوب مع التركيز على برامج تطبيقات Microsoft Office.

· تعتبر المعرفة باستخدام نظام Banner ميزة إضافية.

· مهارات ممتازة في خدمة العملاء.

· مهارات إدارة الوقت.

· مهارات التنظيم.

· القدرة على تنظيم وترتيب الأولويات وإعداد التقارير بناءً على الإرشادات التوجيهية الصارمة.

· التحلي بالنزاهة والشفافية والإدارة الرشيدة.

· المرونة والقدرة على العمل ضمن الفريق.

المؤهلات و الخبرات المطلوبة

أن يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس كحد أدنى في نظم المعلومات أو في أي تخصص ذي صلة.

· أن يكون لديه خبرة عمل سنتين إلى أربع سنوات في دولة الإمارات في دور مشابه ويفضل أن يكون في مؤسسات التعليم العالي.

موقع العمل 2;#كلباء
الكفاءات

--​

الخبرات
الجنس ذكر
أعلى مؤهل علمي بكالوريوس أو ليسانس
خبرة متعلقة بالمجال سنتين و أكثر
يعيش حالياً في الإمارات متاحة للجميع
الجنسية الإمارات العربية المتحدة
تم إغلاق وظيفة