تفاصيل الوظيفة
تاريخ النشر
12/Sep/2024 تاريخ الإغلاق 12/Oct/2024 الرقم المرجعي للوظيفة: 2339-2024-09-12T08:16:31
مستشار إعلامي
الهدف الوظيفي شواغر من غير أعضاء هيئة التدريس
الكلية الإدارات
القسم مكتب مدير الجامعة
الهدف من الوظيفية
بصفتك مستشار إعلامي فإنه من المتوقع منك القيام بدور المنسق الرئيسي للعلاقات الإعلامية والاتصالات الاستراتيجية لمدير جامعة الشارقة، بما في ذلك ضمان تمثيل صورة الجامعة ومهمتها وإنجازاتها بشكل إيجابي وفعال في وسائل الإعلام​.


المسؤوليات الرئيسية والتوقعات

​​

  1. إعداد وصياغة خطابات مكتب مدير الجامعة للمؤتمرات واللقاءات والاجتماعات الرئيسية التي تتطلب تحضير لكلمة يتم إلقاءها من قِبل مدير الجامعة.
  2. كتابة التصاريح المتعلقة بمدير الجامعة للفعاليات التي يتم تنظيمها على مستوى الجامعة ، وتتطلب كلمة/ تصريح لمدير الجامعة، حتى يتم تضمين الكلمة ضمن سياق المحتوى الإعلامي الذي يتم تحضيره من قِبل المركز الإعلامي.
  3. التأكد والتحقق من الحقائق الواردة في النصوص والمعلومات المكتوبة لضمان الدقة والنزاهة والموضوعية قبل القيام بنشر أي محتوى إعلامي لمدير الجامعة بأي وسيلة اتصالية.
  4. التأكد من مستوى المؤسسات الإعلامية من الناحية الأمنية والموضوعية التي تتوافق مع توجهات الدولة- بشكل عام - وإمارة الشارقة- بشكل خاص - في حال طلب المؤسسة أي تصريح أو مقابلة مع مدير الجامعة.
  5. تحضير محاور / أسئلة المقابلات الإذاعية والتلفزيونية والصحفية التي يتم من خلالها استضافة مدير الجامعة بالتنسيق مع المؤسسة الإعلامية.
  6. متابعة المحتوى الإعلامي لمدير الجامعة على الموقع الإلكتروني للجامعة ، إلى جانب الإشراف على حسابات التواصل الاجتماعي لمدير الجامعة، ومتابعة التعليقات الاستفسارات المقدمة من قِبل المتابعين، والعمل على توفير الردود المناسبة لها بما يتلاءم مع سياسة ولوائح الجامعة.
  7. التواصل مع الإدارات والكليات والمعاهد العلمية والبحثية والمراكز الفنية في الجامعة بهدف توفير إحصائيات ومعلومات محدثة بشكل دوري، بحيث تكون متوفرة في حال تطلب استخدام تلك المعلومات في أي تغطية إعلامية متعلقة بمدير الجامعة.
  8. تقديم المشورة / الرأي الإعلامي لمكتب مدير الجامعة عند حدوث أي أزمة طارئة تتطلب التعامل معها بشكل احترافي وموضوعي وبسرعة، مثل ضرورة تقديم تصريح / أو توضيح موقف / أو مواجهة إشاعة قد تؤثر على صورة الجامعة.


المهارات المطلوبة
  • إجادة مهارة الكتابة والتحدث والقدرة على إعداد الوثائق الرسمية باللغتين العربية والإنجليزية .
  • مهارات ممتازة في استخدام الحاسوب
  • خاصة تطبيقات MS office مثل Excel و Word و Teams .
  • الإلمام الجيد بقواعد اللغة والترقيم والتهجئة .
  • مهارات ممتاز ة في الكتابة والتدقيق اللغوي.
  • التحلي بالدقة والإهتمام بالتفاصيل .
  • مهارات ممتازة في إدارة الوقت.

المتطلبات المرغوبة
  • ​​على أن يكون حاصلا درجة البكالوريوس كحد أدنى في مجال الصحافة أوالإعلام أو الإتصال الجماهيري أو في أي تخصص ذي صلة.
  • أن تكون لديه خبرة عمل من سنتين إلى أربع سنوات داخل دولة الإمارات في دور مشابه ويفضل أن يكون في مؤسسات التعليم العالي.
  • أولوية التوظيف لمواطني الدولة.




موقع العمل الفرع الرئيسي لجامعة الشارقة
الخبرات
الجنس ذكر، أنثى
أعلى مؤهل علمي بكالوريوس أو ليسانس
خبرة متعلقة بالمجال 2
يعيش حالياً في الإمارات متاحة للجميع
الجنسية
Job has been Closed