تفاصيل الوظيفة
تاريخ النشر
18/Sep/2024 تاريخ الإغلاق 18/Oct/2024 الرقم المرجعي للوظيفة: 2346-2024-09-18T14:38:05
مدقق داخلي مشارك
الهدف الوظيفي شواغر من غير أعضاء هيئة التدريس
الكلية الإدارات
القسم مكتب الإلتزام
الهدف من الوظيفية

بصفتك مدقق داخلي مشارك  وعضو في فريق مكتب الالتزام والتدقيق الداخلي ، يُتوقع منك ضمان الامتثال لسياسات وإجراءات الالتزام والتدقيق الداخلي في جامعة الشارقة في جميع الأوقات من أجل تحسين فعالية العمليات الداخلية وأنظمة الرقابة وإجراءات الحوكمة.​​

المسؤوليات الرئيسية والتوقعات

1  مراجعة وفهم جميع السياسات والإجراءات ذات الصلة من أجل معالجة مهام العمل اليومية والإجابة عن اسئلة واستفسارات الجهات ذات العلاقة وتقديم

المساعدة المتعلقة بعمليات مكتب الالتزام والتدقيق الداخلي بدقة وفعالية.

2 المساعدة في وضع وتنظيم خطط قائمة على تحليل المخاطر وتنفيذها، وقيادة أنشطة التدقيق في الإدارة وفقًا لميثاق قواعد الأخلاق المهنية )النزاهة

والموضوعية والسرية والكفاءة( وميثاق قواعد السلوك )الخدمة والتميز والقيادة والمهنية(.

3 ضمان الامتثال للوائح وسياسات وإجراءات الجامعة واللوائح القانونية، بالإضافة إلى تحديد المخاطر المالية وتحديد فرص التحسين.

 4 إتخاذ الإجراءات المناسبة الموص ى بها في حالات عدم الامتثال للوائح والأنظمة والإجراءات والمعايير.

 5 إعداد تقارير التدقيق والعمليات في الجامعة، وتقارير التقدم في أنشطة التدقيق الداخلي وغيرها من التقا رير المتعلقة بم هام العمل، بالإضافة إلى تحديث

العميل وكتابة التقرير النهائي للجنة الإدارة والتدقيق.

 6 مراجعة موثوقية ونزاهة العمليات المالية والتشغيلية المستخدمة لتحديد وقياس وفرز هذه العمليات والإبلاغ عنها، وكذلك إبلاغ الإدارة العليا ولجنة التدقيق

بفعالية وكفاءة الضوابط الداخلية والحوكمة وإدارة المخاطر.

 7 دعم عمليات التدقيق والتحليل، بالإضافة إلى كتابة تقارير الالتزام للإدارة العليا.

 8 إجراء مراجعات دورية والتحقق من عمليات التدقيق وعمليات سير العمل لتعزيز كفاءتها وفعاليتها وتحسينها، بالإضافة إلى إبلاغ المسؤول المباشر بجميع

النتائج.

 9 ضمان تنفيذ معايير التدقيق وميثاق قواعد السلوك خلال أنشطة التدقيق والتحقيق وتقديم النصائح للموظفين فيما يتعلق بذلك، بالإضافة إلى اقتراح

التعديلات على عمليات سير العمل لتعزيز الكفاءة والفعالية.

10 إعداد مختلف التقارير والتحليلات والإحصاءات المتعلقة بمكتب الالتزام والتدقيق الداخلي عند طلب المسؤول المباشر.

11 ضمان أمن وسلامة وسرية أي معلومات/ بيانات مهمة واردة أو صادرة.

12 إنجاز أي مهام أخرى متعلقة بالوظيفة يتم تعيينها من قبل المسؤول المباشر ضمن الفترة الزمنية المتوقعة


المهارات المطلوبة

▪ إجادة مهارة الكتابة والتحدث والقدرة على إعداد الوثائق الرسمية باللغتين العربية والإنجليزية.
▪ مهارات ممتازة في استخدام الحاسوب
▪ خاصة تطبيقات MS office مثل Excel و Word و Teams .
▪ المعرفة الممتازة بتنفيذ العمليات ذات الصلة وأفضل ممارسات ومتطلبات الالتزام وإعداد التقارير.
▪ مهارات التفكير النقدي والتحليلي.
▪ مهارات تنظيم الوقت.
▪ مهارة ال دقة والاهتمام بالتفاصيل.
▪ القدرة على بناء وإدارة علاقات إيجابية مع أصحاب المصلحة.



المتطلبات المرغوبة

​​▪ أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس كحد أدنى في مجال الإدارة المالية أو المحاسبة أو في أي تخصص ذي صلة.
▪ أن يكون لديه مؤهل مهني كمحاسب قانوني مثل شهادة ACCA أو ICAS أو CIMA أو ICAEW .
▪ أو شهادة "مدقق داخلي معتمد" مثل شهادة المعهد القانوني للمالية العامة والمحاسبة ) CIPFA .)
▪ أن تكون لديه خبرة عمل من ست إلى ثمانية سنوات داخل دولة الإمارات في دور مشابه ويفضل أن يكون في مؤسسات التعليم العالي.
▪ أولوية التوظيف لمواطني الدولة.

موقع العمل الفرع الرئيسي لجامعة الشارقة
الخبرات
الجنس ذكر، أنثى
أعلى مؤهل علمي بكالوريوس أو ليسانس
خبرة متعلقة بالمجال 6
يعيش حالياً في الإمارات متاحة للجميع
الجنسية